تأسيس شركة تضامن في السعودية

تأسيس شركة تضامن في السعودية
تأسيس شركة تضامن في السعودية

إذا كنت تريد تأسيس شركة تضامن في السعودية، وتبحث عن أفضل محامي تأسيس شركات في الرياض، يمكنك الإعتماد على قسم تأسيس الشركات في مجموعة خالد القانونية، يقدم القسم كافة الخدمات القانونية اللازمة في تأسيس الشركات في السعودية، بما في ذلك مساعدتك على إختيار الشكل القانوني الأنسب لنشاطك التجاري، وصياغة عقد تأسيس الشركة ونظامها الأساسي، والقيام بكافة إجراءات تسجيل الشركة، والحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة النشاط، والتمثيل القانوني أمام كافة الجهات المختصة ووزارة التجارة ووزارة الإستثمار بالمملكة العربية السعودية.

المقصود بشركة التضامن

شركة التضامن هي شركة يتم تأسيسها بين شخصين أو أكثر من ذوي الصفة الطبيعية يكونون فيها مسؤولين شخصياً في جميع أموالهم وبالتضامن عن ديون الشركة وإلتزاماتها، ويكتسب الشريك فيها صفة التاجر.

إسم شركة التضامن

يتكون إسم شركة التضامن من أسماء جميع الشركاء، أو من إسم واحد منهم أو أكثر مع إضافة كلمة “وشركاه” أو ما يفيد هذا المعنى، ويجب أن يقترن الإسم بما ينبئ عن وجود شركة تضامن، وفي حالة إذا اشتمل إسم الشركة على إسم شخص غير شريك مع علمه بذلك، كان هذا الشخص مسؤولاً مسؤولية شخصية في جميع أمواله وبالتضامن عن ديون الشركة وإلتزاماتها. ومع ذلك يجوز للشركة أن تبقي في إسمها إسم شريك إنسحب منها أو توفي، إذا قبل ذلك الشريك المنسحب أو ورثة الشريك المتوفى.

حصص الشركاء في شركة التضامن

عند تأسيس شركة تضامن في السعودية يجوز أن تكون حصة الشريك نقدية أو عينية، ويجوز كذلك أن تكون عملاً، ولكن لا يجوز أن تكون ما له من سمعة أو نفوذ، وكذلك لا يجوز أن تكون حصص الشركاء ممثلة في صكوك قابلة للتداول، وتكوِّن الحصص النقدية والحصص العينية وحدها رأس مال الشركة.

عقد تأسيس شركة تضامن في السعودية

وفقاً لنظام الشركات السعودي يجب أن يكون عقد تأسيس شركة التضامن مكتوباً، وكذلك كل ما يطرأ عليه من تعديل، ويجب أن يقوم جميع الشركاء بالتوقيع على عقد تأسيس الشركة، ويجب أن يشتمل بصفة خاصة على البيانات الآتية:

  • إسم الشركة وغرضها ومركزها الرئيسي وفروعها إن وجدت.
  • أسماء الشركاء وأماكن إقامتهم ومهنهم وجنسياتهم وتواريخ ميلادهم.
  • رأس مال الشركة وتعريف كاف بالحصة التي تعهد كل شريك بتقديمها وميعاد إستحقاقها.
  • أسماء مديري الشركة – إن وجدوا – ومن لهم حق التوقيع نيابة عن الشركة.
  • تاريخ تأسيس الشركة ومدتها.
  • بدء السنة المالية للشركة وإنتهائها.

شهر عقد تأسيس شركة التضامن

يجب على مدير شركة التضامن أو الشركاء فيها أن يطلبوا شهر عقد تأسيس الشركة خلال ثلاثين يوماً من تاريخ توثيقه، وكذلك قيد الشركة في السجل التجاري، ويسري ذلك على أي تعديل يطرأ على عقد تأسيس الشركة.

للحصول على المزيد من المعلومات وطلب استشارات قانونية مجانية حول تأسيس شركة التضامن في المملكة العربية السعودية لا تترددوا في الإتصال بقسم تأسيس الشركات في مجموعة خالد القانونية.

لطلب استشارة قانونية تواصل معنا عبر الواتساب على رقمنا: 0556607561

مقالات ذات صلة:

فكرتين عن“تأسيس شركة تضامن في السعودية”

  1. Pingback: تاسيس شركة تضامن – اجراءات تاسيس شركة تضامن – موقع المحامي السعودي – SaVcc

  2. مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على قرض بقيمة 80 ألف دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن جربت العديد من الشركات الأخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلانات Tracy Finance Firm وقررت أن أجربها واتبعت جميع التعليمات. وهنا أنا سعيد ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني:

    (info@tracyfinancefirm.com) أو
    Whatsapp: +918448747044

    شكرًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انقر هنا
تشاور مع محامي الآن
السلام عليكم
الاستشارة القانونية برسوم رمزية .